رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لم يحترم كتاب الله.. قارئ للقرآن يتعرض لهجوم كاسح على السوشيال ميديا.. لهذا السبب

المصير

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024

02:29 م

تعرض شيح يدعى سمير عنتر لموجة من الهجوم الواسع على منصات مواقع التواصل الاجتماعي والانتقادات الشديدة بسبب قيامه بتصرف غريب أثناء قراءته القرآن الكريم.. ما القصة؟

تفاصيل الواقعة

بدأت القصة عندما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الشيخ سمير عنتر وهو يتوقف عن قراءة القرآن للرد على هاتفه المحمول، ثم يعود لاستكمال القراءة. أثار هذا التصرف موجة من الغضب لدى رواد السوشيال ميديا، حيث اعتبره البعض انتهاكًا لحرمة الكتاب المقدس.



وتعليقًا على الواقعة، قال أحد النشطاء: "هذا تصرف غير لائق وغير محترم مع الله. كيف يمكن للشيخ أن يرد على الهاتف أثناء قراءة القرآن؟ أين احترام كلام الله؟"

وفي تعليق آخر، ذكر شخص: "لماذا تستمر هذه الأسرة في التصرفات غير المناسبة؟ منذ فترة قصيرة، تم التحقيق مع ابن الشيخ سمير عنتر، هشام، بسبب تمايله أثناء قراءة القرآن."

تعليق نقابة محفظي القرآن الكريم

وفي رد فعل رسمي، صرح محمد الساعاتي، مستشار نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، بأن تصرف الشيخ لا يتماشى مع الاحترام الواجب للقرآن الكريم. وأضاف الساعاتي أنه من الأفضل أن يكون لدى القارئ مساعد يقوم بالرد على الهاتف بدلاً منه خلال تلاوته للقرآن، لأن ذلك يتماشى مع الجلال والوقار المفروض على النصوص الدينية.

وأشار الساعاتي إلى أن النقابة ستقوم بمراجعة الفيديو من خلال لجنة خاصة برئاسة الشيخ محمد حشاد، النقيب العام للقراء، لتقييم الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة. كما أكد الساعاتي أن النقابة لن تتهاون مع أي تصرف يفتقر إلى الاحترام أثناء قراءة القرآن، مشيرًا إلى حادثة سابقة تتعلق بابن الشيخ سمير عنتر، الذي تم التحقيق معه بسبب تصرف مشابه.

انتقادات على السوشيال ميديا

الجدير بالذكر أن ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي كانت شديدة، حيث عبر الكثيرون عن استنكارهم للتصرف، مشددين على ضرورة الحفاظ على قدسية القرآن الكريم.

null