رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هيئة الاستثمار تتعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات لدعم الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا

المصير

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024

10:50 ص

وقع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس الوحدة الدائمة لريادة الأعمال والشركات الناشئة، مذكرة تفاهم مع الدكتورة شيرين محمد عبد القادر، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات ورئيس مجلس إدارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة للمعهد، بهدف تعزيز التعاون لدعم الشركات الناشئة في قطاعات التكنولوجيا، الإلكترونيات، والطاقة، وتشجيع الابتكار والإبداع بين رواد الأعمال.


شهد حفل التوقيع اللواء ياسر عباس، نائب رئيس الهيئة، وحسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال بالهيئة، والدكتور محمود محمد سالم، المشرف على الشؤون الفنية والإدارية ورئيس قسم الإلكترونيات وتحويل الطاقة بالمعهد، والمهندس تامر أحمد من المكتب التنفيذي لمدينة العلوم والتكنولوجيا.


تضمنت مذكرة التفاهم تبادل الخبرات والاستشارات الفنية المتعلقة بريادة الأعمال، والتخطيط المشترك لتعزيز ربط الشركات الناشئة بالمجتمع العلمي وبيئة الاستثمار. وصرح حسام هيبة أن هذه الاتفاقية تعكس الجهود المستمرة لتحقيق التكامل بين الجهات المعنية بريادة الأعمال في مصر، بهدف خلق منظومة داعمة تتيح لرواد الأعمال تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشروعات حقيقية، وتقديم الدعم اللازم لإزالة التحديات التي قد تواجهها هذه الشركات، لضمان استمرارها ونموها السريع.


من جانبها، أكدت الدكتورة شيرين عبد القادر محرم أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية المعهد التي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. وأضافت أن إمكانيات المعهد ومدينة العلوم ستكون مُسخرة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة، بهدف تعزيز الاقتصاد المصري من خلال البحوث التطبيقية التي يجريها المعهد.


وأشار حسام عبد القادر إلى أن مذكرة التفاهم تعكس جهود الوحدة المستمرة في تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص، لدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر.