رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع ممثلي المحافظات الفرص الاستثمارية على مستوى الجمهورية

المصير

الإثنين, 26 أغسطس, 2024

10:34 ص

عقد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعًا مع الدكتور خالد عبدالعال، محافظ قنا، وممثلي جميع محافظات مصر، لبحث سبل تعزيز الاستثمار على مستوى الجمهورية. وركز الاجتماع على دراسة وتطوير الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى الترويج لها من خلال تشكيل لجنة مشتركة دائمة لتحديث خريطة مصر الاستثمارية المتاحة عبر موقع www.investinegypt.gov.eg، بما يشمل الأراضي المُرفقة والمُجهزة لكافة أغراض الاستثمار.


وأكد حسام هيبة أن الهيئة العامة للاستثمار تضع إمكانياتها الفنية والترويجية تحت تصرف المحافظات لجذب المستثمرين وتحفيزهم على الاستثمار في هذه الفرص. وأعلن أن الهيئة ستنظم جولات ترويجية لعدد من الوفود الأجنبية لتفقد الفرص الاستثمارية في المحافظات، بالتعاون مع ممثلي المحافظات وجمعيات المستثمرين المحليين، الذين يمتلكون الخبرة اللازمة للترويج لمناطقهم ومعرفة احتياجاتها الاستثمارية.


وأشار هيبة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول اجتماع مع المحافظين الجدد، والتي شددت على أهمية جذب الاستثمارات إلى المحافظات، والتعاون بين كافة جهات الدولة في مراحل الاستثمار، بدءًا من إعداد الفرص الاستثمارية وحتى ضمان استدامة واستقرار العمل بالمؤسسات الاستثمارية دون عوائق.


وأضاف هيبة أن خريطة مصر الاستثمارية تضم حاليًا 1252 فرصة استثمارية مطروحة من جهات حكومية متعددة، بالإضافة إلى مشروعات مطروحة من شركات خاصة. وتسعى الهيئة لزيادة عدد الفرص المعروضة على الخريطة لتشمل الفرص الاستثمارية الحقيقية المتاحة، مما يتطلب تكثيف الجهود والتعاون مع المحافظات لمضاعفة فرص الاستثمار في مصر وإتاحتها بشكل مُيسر للمستثمرين المحليين والأجانب.