رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وكيل الأزهر: المرأة محل عناية في شريعة الإسلام والاهتمام بها واجب علي مجتمع الرجال

المصير

الأحد, 25 أغسطس, 2024

11:43 ص

أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أن الاهتمام بالمرأة واجب على مجتمع الرجال، مشددًا على أن الإسلام يولي المرأة عناية خاصة، حيث جعلها جوهرة مكنونة يجب على الجميع صيانتها.


وأضاف الضويني خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي"، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن الصورة السلبية التي تتبناها بعض الدول الغربية عن المرأة المسلمة قد تكون مقصودة. ولفت إلى أن الإسلام ساوى بين الرجل والمرأة في المثوبة والعقوبة في الدنيا والآخرة.


وقد انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف قبل قليل، بتلاوة عدد من آيات القرآن الكريم بصوت الشيخ الدكتور أحمد نعينع.


يعقد المؤتمر على مدار يومي الأحد والاثنين (25 - 26) أغسطس 2024، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئاسة الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بعنوان: "دور المرأة في بناء الوعي".


وقالت وزارة الأوقاف إن المؤتمر يعقد في ضوء رؤية الدولة المصرية لأهمية تمكين المرأة، وحرصًا على تسليط الضوء على دورها وجهودها في مجالات العمل والدعوة بشكل خاص، وفي كافة ميادين الحياة بشكل عام.