رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نقيب الفلاحين: مبادرة «من الغيط للبيت» دعم مباشر للمواطنين وتقليل الأسعار

المصير

الأحد, 18 أغسطس, 2024

05:25 م

رحب الحاج حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، بمبادرة "من الغيط للبيت"، مؤكداً أنها نموذج ناجح للقضاء على الحلقات الوسيطة وتقديم السلع بأسعارها الحقيقية. المبادرة التي يتبناها موقع "أجرى نيوز" تهدف إلى توفير الخضار والفاكهة بأسعار مخفضة تصل إلى 50%، مما يسهم في تخفيف العبء على المواطنين وتوفير فرص العمل للشباب. 

وأوضح أبو صدام أن المبادرة تعمل على شراء السلع من أسواق الجملة أو من على رأس الغيط مباشرة، مما يعزز من الوصول إلى الأسعار الحقيقية. كما أكد أن المبادرة تستجيب لمبادرات الدولة في خفض الأسعار وتفتح أبواباً جديدة للتسويق للمزارعين. 

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن المبادرة تلقى ترحيباً كبيراً من الشباب الذين يبحثون عن فرص عمل، حيث يتم التنسيق مع وزارة الزراعة للحصول على مساحات الأراضي المنزرعة وتقديم الدعم الكامل لمشاريعهم. 

وأضاف أبو صدام أن النقابة ستقوم بمتابعة المبادرة عبر فروعها في جميع المحافظات، وتنسيق الجهود مع وزارة التموين ووزارة الزراعة والغرف التجارية لفتح منافذ حكومية لبيع المحاصيل بأسعار أقل. 

في ذات السياق، ناشد عبدالرحمن المواطنين بتجنب شراء السلع ذات الأسعار المرتفعة والمساهمة في تقليل استغلال التجار. تعتبر المبادرة خطوة مهمة لدعم المواطنين وتخفيف التكاليف اليومية، مما يعزز من الاستجابة لمبادرات الدولة ويحد من جشع التجار.