رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يبحث مع أعضاء مجلس الشيوخ سبل الاستفادة من الفرص التنموية في سيناء

المصير

الإثنين, 12 أغسطس, 2024

04:48 م

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ، أهمية دعم التنمية البترولية في سيناء.

 

وأكد الوزير أن القطاع  يعمل حاليا في هذا الإطار علي تعظيم الإستفادة من الفرص البترولية في سيناء من خلال الشركة العامة للبترول التي تمتلك مناطق إنتاج هامة.


كما تم التأكيد من الوزير والنواب علي أهمية دعم الشركات البترولية المصرية الكبري المتخصصة في تنفيذ المشروعات وفي مقدمتها بتروجت وإنبي مشيدين بما تقدمه الشركتان داخل مصر و خارجها من أداء يدعو للفخر ويرقى لمستوى عالمى .


ولفتوا إلى أن بتروجت توسعت بشكل كبير في  مصر وافريقيا والسعودية والدول العربية ، وتقوم بتنفيذ مشروعات عملاقة في قطاع البترول بكفاءة عالية ، و أشاد النواب ببرامج تطوير القيادات الشابة في قطاع البترول بالتعاون مع شركات عالمية و طالبوا بالتوسع في هذا الشأن.


وأضاف الوزير أن أهم ما يميز قطاع البترول المصري في هذا الخصوص هو توافر الكفاءات البشرية الفنية من مهندسين وفنيين وجيولوجيين وأنه يؤمن بشكل كامل بالأهمية البالغة للكوادر والطاقات البشرية التي تعمل علي تحويل خطط الإنتاج إلي نتائج ملموسة على أرض الواقع ، مما سيترك أثراً إيجابيا علي الإنتاج و يجعل قطاع البترول قطاع جاذب للكفاءات ، لافتاً إلى أنه يستهدف الدمج بين الخبرات الكبيرة والكفاءات الشابة لتحقيق نتائج فاعلة .


وأكد الوزير أهمية البناء علي ماتم إنجازه وتحقيقه بشكل إيجابي في السنوات السابقة في قطاع البترول والغاز و التركيز علي المجالات التي تحتاج دفعات إلي الأمام ، وأنه تعهد عند تكليفه بتولي حقيبة البترول والثروة المعدنية بالعمل بمباديء الشفافية وبذل أقصي جهد والعمل  كفريق واحد مع قيادات قطاع البترول والعاملين لتحقيق مردود متميز لمصر والإقتصاد الوطنى.