رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بدوي: مصر تمتلك كل مقومات نحاج ونمو صناعة البترول والغاز

المصير

الإثنين, 12 أغسطس, 2024

04:41 م

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يتحمل مسئولية كبيرة كونه قطاع حيوي للإقتصاد المصري وشريان لإمداده بالطاقة التي تقوم عليها مشروعات التنمية والإنتاج ، وتوفير إحتياجات المواطنين.


أشار وزير البترول، إلي أن مصر تتوافر بها كل مقومات النجاح و نمو صناعة البترول والغاز بشكل أكبر و القيام بدور رائد إقليميا في مجال الطاقة ويتمثل ذلك في  البنية التحتية القوية والموقع الجغرافي الفريد والمشروعات الكبري لزيادة القدرات البترولية ومنها علي سبيل المثال مجمع إنتاج السولار الذي تم تفقده مؤخراً في أسيوط ويمثل إلي جانب غيره من المشروعات التي حرص علي تفقدها الوزير صروح إنتاجية كبري تدعو للفخر وتنفذها شركات مصرية.


جاء ذلك خلال استقباله وفد من أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ في إطار دعم التعاون والتنسيق بين الوزارة والمجلس الموقر، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.


ضم الوفد النائب مجدى سليم وكيل أول اللجنة والقائم بأعمال رئيس اللجنة والنائب عمرو عزت وكيل ثان اللجنة والنائبة نهى أحمد ذكى أمين سر اللجنة والنائب الدكتور محمود صلاح و النائب عبد المجيد الأشقر والنائب رمضان سرحان ، بحضور اللواء محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بوزارة البترول والثروة المعدنية .