رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس مراقبة الثانوية الأزهرية يرد على أحد أولياء الأمور بخصوص أوراق امتحان نجله

المصير

الخميس, 8 أغسطس, 2024

06:51 م

قال خالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، إن الأزهر الشريف يحرص دائمًا على مصلحة الطلاب، وقد تناولت الإدارة مؤخرًا شكوى من أحد أولياء الأمور. 

وقد نشر أحد أولياء الأمور فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مدعيًا أنه اطلع على أوراق امتحانات نجله والتي كانت، بحسب قوله، غير مطابقة للأوراق الحقيقية من حيث الإجابات والخط.

وأوضح إبراهيم أنه بعد مراجعة السجلات، تبين أن الطالب المذكور هو في السنة الثانية من امتحانات الثانوية الأزهرية بعد رسوبه في خمس مواد العام الماضي، وتخلفه بدون عذر عن حضور سبع مواد أخرى. وقد طعن في المواد التي رسب فيها العام الماضي، ولكن لم يحصل على درجات إضافية بعد تأكيد تطابق أوراقه من حيث الإجابات والخط.

وأضاف رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية أن الطالب في هذا العام امتحن في 12 مادة، نجح في سبع منها، ورسب في خمس، ولم يحصل على الدرجة النهائية إلا في مادة واحدة وهي مادة القرآن الكريم، خلافًا لما ادعاه ولي الأمر بشأن حصول نجله على الدرجة النهائية في خمس مواد. الحقيقة أن الطالب حصل على الدرجة الكاملة في بعض فروع المواد وليس في الدرجة الإجمالية.

وأشار إبراهيم إلى أنه تم تشكيل لجنة لفحص أوراق إجابات الطالب من المتخصصين في المواد المطعون عليها. وبعد مقارنة أوراق الإجابة، أصدرت اللجنة تقريرًا يؤكد تطابق خط الطالب في إجابات المواد مع باقي أوراق امتحاناته خلال العامين السابقين. كما تم إعادة تصحيح الأوراق المطعون فيها ومطابقتها بنماذج الإجابة، وأثبتت النتائج عدم استحقاق الطالب لأي درجات إضافية. وأكد أن جميع أوراق الإجابة تتطابق مع الطالب ولا صحة لما ادعاه ولي الأمر.

وفي ختام التصريحات، حث إبراهيم الطلاب وأولياء الأمور على تحري الدقة في نشر المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددًا على حرص الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر على تحقيق العدالة وتطبيق أعلى معايير الدقة في جميع مراحل الامتحانات.