رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وقف حركة المرور للسيارات والحافلات السياحية على طريق "أسوان- أبو سمبل"

المصير

الإثنين, 5 أغسطس, 2024

10:39 م

تلقى اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تقارير عن سقوط أمطار غزيرة على طريق أسوان / أبو سمبل البري، بالقرب من الكيلومتر 110. استجابةً لهذه الأحوال الجوية السيئة ولضمان سلامة المواطنين والسياح، أصدر توجيهاته للمسؤولين بوقف حركة المرور للسيارات والحافلات السياحية على هذا الطريق.

بالإضافة إلى ذلك، تم إيقاف حركة الملاحة النهرية على بحيرة ناصر بسبب انخفاض مستوى الرؤية واحتمالية سقوط أمطار جديدة، وذلك حتى تحسن الأحوال الجوية.

المحافظ كلف جميع الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي حالات طارئة ناتجة عن الأمطار أو السيول المحتملة، مع التأكيد على أهمية التهدئة والحذر للسائقين على الطرق السريعة لتجنب وقوع أي حوادث.

من جانبه، حذر المهندس سامي البربري، مدير فرع هيئة النقل النهري بأسوان، العائمات السياحية المبحرة من الفنادق واللنشات والمعديات من خطر حدوث عواصف رياح وانخفاض مستوى الرؤية وسقوط الأمطار. كما طلب منهن خفض سرعة الإبحار، والالتزام بأقصى درجات الحذر واليقظة، واستخدام إضاءة كاملة للسفن والسطح المشمس، وعدم التخطي أثناء الإبحار، بالإضافة إلى تأمين محتويات السطح واستخدام الأدوات الملاحية اللازمة لضمان الوصول إلى أسوان بأمان.