رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأقصر.. رفع درجة الاستعداد القصوى في المراكز والمدن نظرًا للتقلبات الجوية

المصير

الجمعة, 2 أغسطس, 2024

10:05 م

اليوم الجمعة، أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن رفع درجة الاستعداد القصوى في المراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية، نظرًا للتقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الصعيد. تم انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للتنسيق مع الجهات المختصة واتخاذ التدابير الضرورية لمواجهة أي طارئ حتى تحسن حالة الطقس.

توجه المحافظ بسرعة التعامل مع أية تداعيات بواسطة مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن، مؤكدًا استقرار الحركة المرورية على الطرق السريعة والملاحة النهرية والجوية رغم التقلبات الجوية التي شهدتها المحافظة، بما في ذلك هبوب عاصفة ترابية وهطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر أعلنت أيضًا استعدادها التام للتعامل مع الحالات الطارئة، مثل الأمطار الغزيرة والعواصف والحرائق، وذلك بالتنسيق مع فرق الإغاثة المعتمدة من المديرية لتقديم المساعدة للمواطنين في حال الضرورة.

تشهد محافظة الأقصر تقلبات جوية ملحوظة، بما في ذلك ارتفاع وانخفاض مفاجئ في درجات الحرارة، وهبوب عواصف ترابية تؤدي إلى تقليل الرؤية بشكل كبير في بعض الأحيان.