رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كفر الشيخ.. قافلة بيطرية مجانية لقرية الحلمية

المصير

الخميس, 1 أغسطس, 2024

05:59 م

تم إطلاق جامعة كفر الشيخ قافلة بيطرية إلى قرية الحلمية والمناطق المجاورة في مركز الحامول، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تم تنفيذ القافلة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وهي جزء من سلسلة القوافل التي تنظمها الجامعة في مختلف القرى بالمحافظة. الهدف من القافلة هو تعزيز الثروة الحيوانية وتقديم خدمات طبية بيطرية متخصصة بشكل مجاني للمزارعين والمجتمع المحلي.

شملت الخدمات المقدمة في القافلة فحصًا مجانيًا وعلاجًا لمختلف الحالات البيطرية مثل الجراحة البيطرية، وأمراض نقص الخصوبة، والأمراض الباطنية والمعدية، وأمراض الدواجن. تمت معالجة 380 حالة دواجن، و46 حالة جراحية، و150 حالة تناسلية، و265 حالة باطنية ومعدية خلال القافلة.

يشرف على تنفيذ القافلة فريق طبي متخصص من كلية الطب البيطري بالجامعة، وتمكنت القافلة من تقديم الخدمات اللازمة للمزارعين وتأكيد دور الجامعة في خدمة المجتمع ودعم التنمية المحلية بشكل فعال.

تؤكد هذه المبادرة التزام الجامعة بدعم برامج التنمية الزراعية والريفية، والتي تعزز من الثقافة البيطرية وتساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية للحيوانات في المناطق الريفية بمصر.