رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محافظ الغربية يبحث سير العمل في مصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى

المصير

الأربعاء, 31 يوليو, 2024

11:51 م

استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، وفدًا من شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" برئاسة المهندس أحمد أدهم حسين، والمهندس أحمد عماد سعد، والمهندس محمود حنفي، وذلك بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد. كان اللقاء مخصصًا لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الشركة والمحافظة.

خلال اللقاء، تابع المحافظ سير العمل في مصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى، الذي تديره شركة أسمنت أسيوط "سيمكس". يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بشأن الحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من المخلفات، بما لا يؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد وفد الشركة أن المصنع يستقبل أكثر من 800 طن من المخلفات البلدية الصلبة يوميًا، ويقوم بمعالجتها لتحويلها إلى وقود بديل وإنتاج السماد، مما يساهم في تقليل كمية المخلفات التي يتم توجيهها إلى المدافن الصحية. كما أوضحوا أن هذا العمل يدعم الاقتصاد الدوار ويقلل من انبعاث غاز الميثان، الذي يؤثر بشكل كبير على ظاهرة الاحتباس الحراري، مقارنة بثاني أكسيد الكربون.

وأشار الوفد إلى أن تشغيل المصنع يعود بالنفع على سكان المحافظة من خلال ضمان المعالجة الآمنة للمخلفات اليومية. كما ناقشوا مع المحافظ سبل التعاون لاستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمشتقات الصناعية كبديل أكثر استدامة للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية.

من جانبه، أكد محافظ الغربية أن المحافظة تعمل بتعاون تام مع جميع الجهات المعنية للتغلب على مشكلة المخلفات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز ومدن المحافظة. وأضاف اللواء أشرف الجندي أنه سيتم تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة المخلفات والنهوض بها، حفاظًا على الواجهة الحضارية للمحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.