رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

انتقادات لاذعة!! وشنيشل في مرمى السخرية بعد خروج أسود الرافدين من أولمبياد باريس

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 31 يوليو, 2024

03:54 م


تعرض المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، راضي شنيشل، لموجة انتقادات حادة من الصحفيين الرياضيين والإعلاميين والمحللين والمدربين السابقين، بالإضافة إلى الجماهير ورواد منصات التواصل الاجتماعي.

 جاءت هذه الانتقادات عقب خسارة المنتخب أمام نظيره المغربي بنتيجة 0-3 في مباراة كانت من جانب واحد، مما أدى إلى خروج "أسود الرافدين" من منافسات كرة القدم في أولمبياد فرنسا من الدور الأول.

وفي سياق متصل، تفاعل اثنان من أبرز رسامي الكاريكاتير في العراق مع الحدث عبر رسومات ساخرة. نشر الرسام العراقي المعروف خضير الحميري كاريكاتير يظهر فيه شنيشل وهو مكتوف الأيدي، وكأنه عاجز عن إنقاذ فريقه من الأداء السيء. أرفق الحميري الرسم بعبارة ساخرة: "الشوط الثاني شوط مدربين.. ونحن تعادلنا في الشوط الثاني.. بعد شو تريدون؟"، ولقي هذا الرسم تفاعلاً واسعاً من رواد منصات التواصل الاجتماعي الذين علقوا بسخرية على أداء شنيشل وفريقه.

بينما قدم رسام الكاريكاتير عودة الفهداوي رسمة ساخرة جداً تُظهر شنيشل وهو يوجه لاعبيه بسرقة الكرة من الملعب في حال تدهور وضع الفريق، وكتب عليها باللهجة العراقية: "يولد إذا انلاصت بمعنى تخربطت أريد واحد منكم يأخذ الطوبة ويشرد!"، في إشارة ساخرة إلى حالة الارتباك والفشل التي عاشها المنتخب في المباراة".