رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

افتتاح المعرض المحلي للمسابقة الوطنية للمبتكرين من طلاب التعليم الثانوي بالمنيا

المصير

الأحد, 28 يوليو, 2024

10:21 م

تم افتتاح المعرض المحلي للمسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم الثانوي بمدرسة صفي الدين أبو شناف الثانوية العسكرية بنين في المنيا، بحضور الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، وحمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم. يأتي ذلك في إطار التعاون بين الوزارة وصندوق رعاية المبتكرين التابع لوزارة التعليم العالي، بهدف اكتشاف وتأهيل المواهب والمبتكرين بين الطلاب.

تفقد الدكتور أبو زيد الأعمال المشاركة في المعرض، وعبر عن إعجابه وتقديره بالمستوى العلمي للطلاب المشاركين. كما نقل تحيات اللواء عماد كدواني، وأشاد بالاهتمام والدعم المستمر من قبله لرعاية المتميزين في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ودعم أصحاب المواهب والنابغين من الطلاب في مختلف المجالات.

شارك في المعرض ما مجموعه 95 مشروعًا، حيث تم اختيار 25 فريقًا لتمثيل المحافظة على مستوى الجمهورية. تم منح كل فريق مؤهل مبلغ 10,000 جنيه من صندوق رعاية المبتكرين، لمساعدتهم في تنفيذ مشروعاتهم في مجالات متنوعة مثل الطاقة، البيئة، الروبوتات، الأنظمة البرمجية، والذكاء الاصطناعي.

تم تقييم المشروعات من قبل 87 دكتورًا من أساتذة كليات جامعة المنيا، مما يبرز التفاعل الوثيق بين القطاعين التعليمي والأكاديمي في دعم الطلاب الموهوبين وتعزيز قدراتهم الابتكارية.