رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عقد جديد لإنتاج خام الفوسفات.. والدولة تستعين بالخبراء.. تفاصيل

المصير

الأربعاء, 24 يوليو, 2024

06:53 م

تم توقيع عقد جديد لإنشاء خط إنتاج وكسارة جديدة للخام في موقع إنتاج خام الفوسفات التابع لمشروع فوسفات مصر، بتوجيهات من مهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية. 


الإعلان جاء من قبل المهندس محمد عبد العظيم، رئيس مشروع فوسفات مصر بوزارة البترول والثروة المعدنية، الذي أكد أن العقد الجديد تم توقيعه مع شركة متخصصة في تصنيع وصيانة وحدات التكسير والغربلة.


يأتي هذا الإجراء في إطار التوسع في خطوط الإنتاج للمواد التعدينية وتحقيق أقصى استفادة من الثروات الوطنية، حيث سيكون الخط الجديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 طن في الساعة. وتم تصميم الكسارة وخط الإنتاج الجديد بتقنيات مصرية وبمشاركة مصرية، تعزز من مكانة مصر كمنتج رائد للفوسفات عالميًا.


تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع الجديد حوالي 40 مليون جنيه مصري، مع توقعات بإنتاجية تصل إلى 750 ألف طن سنويًا، مما سيعزز الاقتصاد المصري ويسهم في توفير فرص عمل جديدة في قطاع التعدين والصناعات التحويلية.


العقد يأتي بعد نجاح تركيب وتشغيل كسارة رقم 8 في موقع الشركة بالوادي الجديد، ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ الفعلي للخط الجديد بموقع الشركة في البحر الأحمر بالصحراء الشرقية في سبتمبر المقبل، مما يعزز من دور مصر كمنتج رئيسي للفوسفات على مستوى العالم ويجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.