رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اعتماد لوحات الحصر والاستدلال لكافة التجمعات العمرانية بالفيوم

المصير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024

11:49 م

وقعت الهيئة العامة للتخطيط العمراني ومحافظة الفيوم على اعتماد لوحات الحصر والاستدلال لكافة التجمعات العمرانية على مستوى الوحدات المحلية بمركز ومدينة الفيوم، بحضور المهندس مجدي ربيع، مدير المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم شمال الصعيد التابع للهيئة العامة.

تمثل لوحات الحصر المحدثة مجهودًا مشتركًا بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني والمحافظة، استمر على مدار عدة أشهر لضبط منظومة البيانات المكانية وتقديم الدعم الفني للمحافظة في رصد وتوثيق الحصر العمراني لكامل التجمعات العمرانية. الهدف الرئيسي كان الاستدلال على التجمعات العمرانية الواردة ببيان التنمية المحلية 2018 ضمن التقسيم الإداري للمحافظة ليتم إعداد حيز عمراني لها.

حضر اللقاء المهندس محمد عبد الرحمن عبد الحفيظ، مهندس بإقليم شمال الصعيد التابع للهيئة، والمهندسة مي فوزي من إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، بالإضافة إلى نواب رئيس المدينة بالمركز ورؤساء الوحدات المحلية وفنيو الوحدات في نطاقهم، وممثلي الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني بالمدينة والإدارة الزراعية وحماية الأراضي.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة الدكتورة مها محمد فهيم، رئيس مجلس الإدارة، عقدت اجتماعًا خاصًا ببدء إعداد مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية لمحافظة أسيوط وإعداد الملامح التنموية لمراكزها. خلال الاجتماع، تمت مناقشة جميع المستحدثات والمستجدات التنموية في إقليم أسيوط، وعرض الموقع والعلاقات المكانية، وكذلك التوجهات القومية والإقليمية التي سيتم إعداد المخطط الاستراتيجي للمحافظة من خلالها لمواكبة تلك المستجدات.