رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس القطاع المالي لـCIB: نتائج غير مسبوقة في أعمال البنك وصافي الأرباح وصل إلى 96%

حسين على

الإثنين, 22 يوليو, 2024

04:54 م

قال إسلام ذكري، رئيس القطاع المالي بالبنك التجاري الدولي (CIB)، إن البنك حقق نتائج أعمال متميزة ومرتفعة جدًا خلال الربع الثاني من عام 2024، مع نمو في الأرباح وصل إلى 96%.

وأوضح إسلام ذكري في مداخلة تلفزيونية، أن هناك أربعة أسباب رئيسية وراء تحقيق البنك لهذه النتائج الإيجابية. السبب الأول هو امتلاك البنك لإدارة متميزة تستهدف توفير حلول مالية مبتكرة للعملاء وخلق بيئة عمل ملائمة تساعد الموظفين على تحقيق نجاحات مستمرة.

وأضاف ذكري أن إدارة البنك بنت علاقات مؤسسية قوية مع القطاعات المهمة داخل البنك، مع التركيز على ضبط التكاليف بدقة في ظل بيئة تضخمية كبيرة.

وأكد رئيس القطاع المالي ببنك CIB أن البنك أعاد هيكلة معدلات العائد على الأصول، ما أسفر عن تحقيق أرقام هامة في الربعين الأول والثاني من العام. كما يضع البنك معدل النمو وتطور الربحية نصب عينيه، حيث بلغا 26%، مما يحقق عائدًا متميزًا للعملاء.

وأشار ذكري إلى أن صافي الدخل من الفائدة ارتفع بنحو 75% على أساس سنوي، موضحًا أن السبب وراء ذلك هو حسن إدارة الأصول في البنك. وتستهدف هذه العملية الفنية تعظيم الأصول، سواء كانت حكومية أو استثمارات تحقق عائدًا للعملاء.

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي (CIB) حقق زيادة في صافي أرباحه بنسبة 96% خلال أول ستة أشهر من العام الجاري، حيث سجل نحو 27.55 مليار جنيه مقارنة بنحو 14.1 مليار جنيه في نفس الفترة من العام السابق.