رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«حنفية فتاوي» وانفجرت.. «أحكام» نهى العمروسي بدأت بعذاب القبر وانتهت بالحجاب!

المصير

الجمعة, 19 يوليو, 2024

04:14 م

كتب - شريف سمير :

غابت الفنانة نهى العمروسي عن الساحة، وأبت ألا تعود إلا بضجة حول الأديان والحجاب، عندما أصدرت فتواها الأولى في برنامج تليفزيوني بأن الحجاب أجندة من الخارج، وليس فرضا في الإسلام، وأضافت :"لاتوجد آية في القرآن تؤكد أن الحجاب فرض والشعر عورة، ولست متخصصة في الدين وقد أخطئ لكنها قناعاتي ولن أرتدي الحجاب أبدا".

الفتوى عن جهل!

وسرعان ما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا وسخرية من تصريحات العمروسي، حيث أكد البعض أنها لايجب أن تفتي في المسائل الدينية عن جهل، فيما عبر آخرون عن عدم تمييز العمروسي بين ما يصح قوله على الملأ وما لايصح، وأنها حتى لو كانت هذه قناعاتها فكان لزاما عليها أن تراعي أن غالبية النساء في مصر من المحجبات.


لا للتقسيم!

أما الفتوى الثانية فكان محورها التمييز بين الأديان، حيث أكدت العمروسي قائلة :"أنا مش بحب التقسيم، أنا إتولدت مُسلمة كلنا بنتولد على دين أبهاتنا، لكن أنا مش عايزة أحس إني أحسن من المسيحي أو اليهودي أو البوذي أو الهندوسي، فكرة التقسيم دي بتعمل مشاكل بين الناس، اللي هو أنا أحسن منك، أنا بحب الوحدانية، يعني كلنا زي بعض".

فيلم رعب!

وكانت الفنانة "المتبحرة في الدين" قد تطرقت في السابق إلى عذاب القبر، عندما تحدثت قائلة :"مفيش حاجة اسمها كدة .. إيه فيلم الرعب ده؟ ربنا مايعملش فينا كدة .. وبعد الموت بنروح للنور.. بنروح لربنا .. بنتحول لأبعاد تانية مانعرفهاش"، مما أثار ضجة كبيرة في حينها على الفضاء الإلكتروني.