رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يتفقد أعمال حفار بترولي بحقول خالدة في الصحراء الغربية ويشدد على أهمية اتباع قواعد السلامة

حسين على

الجمعة, 19 يوليو, 2024

12:41 م

تفقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، يرافقه قيادات قطاع البترول، مواقع إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية، وذلك في إطار الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف عن كثب مع فرق العمل بالمواقع البترولية، للاطلاع على حجم المجهودات التي يبذلونها لرفع كفاءة العمل وزيادة معدلات الإنتاج.

في بداية جولته الميدانية بحقول إنتاج شركة خالدة للبترول، توجه الوزير ومرافقوه إلى الحفار البترولي البري EDC 76 التابع لشركة الحفر المصرية، والذي يقوم حالياً بأعمال حفر بئر بترولية تنموية جديدة لإنتاج البترول الخام بإحدى مناطق عمل شركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية ضمن برنامجها لزيادة الإنتاج.

بدأت الجولة التفقدية للوزير ومرافقوه بشرح إرشادات السلامة من مسؤول السلامة والصحة المهنية بالموقع وقواعد الحفاظ على السلامة أثناء التواجد على الحفار.

ثم التقى الوزير بفريق العمل على متن الحفار داخل غرفة التحكم الخاصة بجهاز الحفر، واستمع منهم إلى شرح مفصل حول سير العمل وآلية عمل جهاز الحفر باستخدام أحدث تقنيات الحفر البري، والذي يقوم حالياً بأعمال حفر البئر الإنتاجي "نيفَر - غرب 16"، والمستهدف أن تبلغ معدلات إنتاجه 2300 برميل خام يومياً، موضحين حجم المهام التي تتم وكيفية تكامل الأدوار بين فرق عمل خالدة للبترول وشركة الحفر المصرية.

وأكد المهندس كريم بدوي لفريق العمل أهمية الدور الذي يقومون به، مشيداً بالتكامل الذي يؤدون به مهامهم والمجهودات التي يبذلونها هم وزملاؤهم في كافة مواقع الإنتاج باعتبارهم عصب نمو الإنتاج في قطاع البترول، لافتاً إلى أهمية التواجد مع فرق العمل بالمواقع والمتابعة عن قرب لما يتم بذله من جهود مثمرة وتذليل كافة التحديات لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج كأولوية لا بديل لها لقطاع البترول.

وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في اتباع قواعد السلامة بشكل كامل وتحديث المنظومة الخاصة بها للحفاظ على العاملين الذين يمثلون ثروة قطاع البترول الحقيقية وعصب العملية الإنتاجية.

ويتفقد الوزير خلال زيارته اليوم منطقة حقل سلام التابع لشركة خالدة، للاطلاع على موقف خطط العمل والإنتاج لشركات إنتاج البترول والغاز بالصحراء الغربية، والتي تضم خالدة وبدر الدين وعجيبة والعامة للبترول.