رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لماذا اختار العطل التقني «سكاي نيوز» لوقف خدماتها دون باقي وسائل الإعلام؟.. أمور خفية قد تكون وراء الواقعة

حسين على

الجمعة, 19 يوليو, 2024

12:35 م

في واحدة من أغرب المفارقات، أعلنت قناة سكاي نيوز البريطانية، اليوم الجمعة، عن وقف البث المباشر لديها. وقال ديفيد رودس، الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز على منصة التدوينات القصيرة «إكس»: "لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حالياً أننا نعتذر عن الانقطاع". فهل للواقعة أمور خفية لم يكشف عنها حتى الآن، خاصة وأن القناة البريطانية تشتهر بتناول الأحداث من منظور سياسي محدد؟

وفي المقابل، بث بعض مذيعي الأخبار بثاً حياً عبر الإنترنت من مكاتب مظلمة وأمام أجهزة كمبيوتر تعرض "شاشات الموت الزرقاء"، وذلك عقب العطل التقني الذي أصاب العالم.

وأوضحت تقارير أنه لم تتمكن وسائل إعلام إخبارية في أستراليا، بما في ذلك «إيه بي سي» و«سكاي نيوز»، من البث على قنواتها التلفزيونية والإذاعية، وأبلغت عن إغلاق مفاجئ لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

انقطاع الخدمة ومسائل الأمن السيبراني

وتعليقاً على الحادث، قالت ميشيل ماكغينيس، منسقة مكتب الأمن السيبراني الوطني الأسترالي، في منشور على منصة «إكس» إن ليس هناك معلومات تشير إلى أن انقطاع الخدمة مسألة تتعلق بالأمن السيبراني.

وقال مزود الخدمة السحابية «إيه.دبليو.إس» في بيان إنه "يحقق في التقارير المتعلقة بمشكلات الاتصال بنظام ويندوز إي.سي2 ووركسبيسز في «إيه.دبليو.إس»".

ولم يتضح بعد مدى ارتباط جميع حالات انقطاع الخدمة التي تم رصدها بمشكلات شركة «كراودسترايك» أو احتمال وجود مشكلات أخرى.