رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تحققت توقعات وفاء حامد في يوليو.. عطل تقني يوقف رحلات الطيران في العالم

المصير

الجمعة, 19 يوليو, 2024

12:15 م

توقعت خبيرة علم الفلك والطاقات، وفاء حامد، والمعروفة بـ"سفيرة القلوب حياة الروح"، حدوث تعطيلات في رحلات الطيران على مستوى العالم، وذلك أثناء حوارها في برنامج "صباح البلد" مع الإعلامي أحمد دياب، المذاع على شاشة قناة صدى البلد.

وقالت وفاء إن هناك اقترانًا بين كوكب المريخ وكوكب أورانوس، ويكتمل هذا الاقتران من 15 يوليو الجاري حتى 21 يوليو، مما يؤدي إلى حدوث حوادث طبيعية مثل الزلازل والبراكين، فضلاً عن حوادث الطيران أو توقفه وتأجيله على مستوى العالم.



وأضافت وفاء أثناء حوارها أن المشهد الفلكي يوضح وجود عدة كوارث حتى يوم 21 يوليو، وحذرت المشاهدين، خاصةً أصحاب الأبراج الترابية مثل برج الثور، العقرب، الحمل، والجدي، من اضطرابات في أفكارهم بسبب هذه الظاهرة.

وتابعت وفاء قائلةً إن هناك مشاكل متوقعة في الطيران والكهرباء وارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بسبب الاقتران الكامل بين المريخ وأورانوس. كما حذرت من وجود مشاكل كبيرة في الاتصالات والإنترنت حول العالم، ومن سرقة الحسابات البنكية، ووجهت نصيحة للجمهور بتغيير أرقام حساباتهم.

وكما توقعت وفاء، حدثت أزمة شديدة منذ أيام لمستخدمي تطبيق "محافظ فودافون كاش"، حيث لاحظ الكثير منهم اختراق حساباتهم ونقصًا في جزء من أموالهم بسبب تحديثات قامت بها الشركة.

وفي الساعات الماضية من صباح اليوم، أعلنت شركة مايكروسوفت عن خلل في نظامها العام مما أدى إلى عطل تقني عالمي، وعلق مطار برلين جميع رحلاته الجوية. كما طلبت هيئة الطيران الأميركية هبوط الرحلات الجوية بسبب خلل تقني بالحواسيب. وأثر الخلل التقني العالمي على العمليات في مختلف البلدان، بما في ذلك المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.