رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قبلة على الخد الأحمر بالشاش الأبيض!.. أخيرًا ميلانيا ترامب تظهر بعد محاولة الاغتيال!

حسين على

الجمعة, 19 يوليو, 2024

11:01 ص

بعد قرابة الأسبوع على المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الانتخابي الحالي دونالد ترامب، وبعد فترة اختفاء طويلة أثارت تساؤلات المراقبين ووسائل الإعلام، شهد مؤتمر الحزب الجمهوري لترشيح ترامب صباح اليوم الجمعة ظهورًا نادرًا للسيدة الأولى السابقة ميلانيا بفستان أحمر وابتسامة دعم، وشكر منه على مساندتها.

اكتفت ميلانيا بظهور رسمي على المنصة ولم تلقِ أي خطاب، وقد أثارت تفاعلاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي باختيارها اللون الأحمر لفستانها في هذا الظهور، وهو اللون الذي يمثل الحزب الجمهوري.

خطاب ترامب

ألقى دونالد ترامب خطاب قبوله الترشح باسم الحزب الجمهوري في الانتخابات الأميركية القادمة وسط تزايد فرص فوزه في جميع الاستطلاعات التي تُجرى في الولايات المتحدة. وتحدّث عن خططه لسياسته في الداخل والخارج.

الضغوط على بايدن

يأتي خطاب ترامب بينما يواجه بايدن ضغوطًا كبيرة تطالبه بالتنحي عن سباق الرئاسة نظرًا لتراجع حالته الصحية، وتزايد مخاوف الحزب الديمقراطي حول صحة وسن الرئيس جو بايدن، مما يؤثر على فرصه بالفوز في الانتخابات المقبلة. وسط استطلاعات الرأي غير المواتية، تتعالى دعوات قادة الديمقراطيين لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي، بهدف تقديم مرشح آخر يمكنه منافسة الجمهوريين بشكل أكثر فعالية.

محاولات إقناع بايدن بالتراجع

حاول بعض كبار القادة الديمقراطيين مؤخرًا إقناع بايدن بالتراجع عن الترشح لولاية ثانية نظرًا لاستطلاعات الرأي غير المواتية التي تشير إلى تراجع حظوظه أمام خصمه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الخميس، نقلاً عن عدة أشخاص مقربين من الرئيس الأمريكي، أنه بدأ في تقبل فكرة أنه قد لا يتمكن من الفوز في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر وربما يضطر إلى الانسحاب من السباق. وقالت مصادر إن بايدن يفكر بجدية في دعوات تطالبه بالانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة، فيما يرى عدة مسؤولين في الحزب الديمقراطي أن خروجه من المنافسة مسألة وقت.

رد حملة بايدن

إلا أن سيدريك ريتشموند، المسؤول في حملة بايدن، صرح لشبكة "إم إس إن بي سي" بأن "تقرير نيويورك تايمز خاطئ تمامًا. الرئيس قال إنه سيترشح وهذا هو الأمر المؤكد".