رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عنتر حزم وسطه.. التحقيق مع "المقرئ الراقص" على آيات القرآن!

شريف سمير

الأربعاء, 17 يوليو, 2024

02:05 ص

لكل مقام مقال.. ولكتاب الله قدسيته واحترامه ولا تتراقص آياته مع حركات الجسد واستعراض العضلات .. ومن هذا المنطلق قررت نقابة المقرئين، استدعاء الشيخ هشام سمير عنتر إلى جلسة تحقيق بمقر النقابة، بعد الفيديو المتداول له قبل أيام وهو "يتراقص" خلال تلاوة القرآن الكريم.

** الرقص المحرم!

وأكدت النقابة أن التحقيق مع عنتر جاء ردا على بعد فيديو له بأحد العزاءات قبل أيام بمركز قطور بمحافظة الغربية، والذي خالف فيه أحكام التلاوة، حيث ظهر وهو "يتراقص" بطريقة لا تليق مع كتاب الله.

** الواقعة الثانية!
 
ومن جانبه، قال نقيب المقرئين الشيخ محمد حشاد، إن هذه هي الواقعة الثانية لعنتر ويظهر فيها مخالفًا لأحكام التلاوة، وكانت الأولى قبل عامين، مشيرا إلى أنه سيتم رفع دعوى جنائية ضد "الشيخ الراقص" عنتر بتهمة ازدراء القرآن الكريم لأنه لم يرتدع إلا بالمثول أمام النيابة العامة".

** أخطاء التلاوة!

وكانت نقابة المقرئين قد رفعت في عام 2022 دعوى قضائية ضد عنتر بسبب الأخطاء التي وردت منه وعدم الالتزام بأحكام التلاوة، قبل أن يبادر بتقديم الاعتذار والتعهد بعدم تكرار الأخطاء.

وقال النقيب وقتذاك :"إن جد عنتر اخترع هذه السبل لقراءة القرآن وسبق أن قدم للمحاكمة بنفس التهمة"، مشيرا إلى أنه تم استدعاؤه قبل ذلك لذات الأمر واعتذر وتعهد بالانضباط إلا أنه لم يلتزم بذلك".