رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد فوزها على إنجلترا .. إسبانيا تتوج بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

المصير

الإثنين, 15 يوليو, 2024

12:11 ص

توج منتخب إسبانيا بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 بعد الفوز على منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، التي أقيمت على الملعب الأولمبي في برلين.

ونجح نيكو ويليامز في تسجيل الهدف الأول لإسبانيا في الدقيقة 57 من انطلاق المباراة بعد تمريرة سحرية من لامين يامال، وتعادل كول بالمر لإنجلترا في الدقيقة 73 من عمر اللقاء بعد جملة رائعة مع ساكا وبيلينجهام ليسددها كرة زاحفة على الأرض في مرمى أوناي سيمون حارس إسبانيا.

وخطف ميكيل أويارزابال الفوز بتسجيله الهدف الثاني لإسبانيا في مرمى إنجلترا في الدقيقة 86 من عمر اللقاء بعد عرضية أرضية من كوكوريلا.

تشكيل الفريقين

كشف الإنجليزي جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، عن تشكيل منتخب بلاده في المباراة التي تجمعه، بنظيره الإسباني، في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، والمقاومة على الملعب الأولمبي في برلين.

ويعتمد ساوثجيت في تشكيل منتخب إنجلترا أمام إسبانيا، على هاري كين، ومن خلفه بوكايو ساكا وجود بيلينجهام وفيل فودين، مع وجود تغيير وحيد عن المعتاد بوجود لوك شو بدلا من كيران تربيير.

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى: بيكفورد 
خط الدفاع:
مارك جويهي - جون ستونز - كايل والكر - لوك شاو
خط الوسط: 
دكلان رايس - ماينو - جود بيلينجهام
خط الهجوم 
ساكا - فيل فودين - هاري كين

تشكيل إسبانيا

فيما كشف لويس دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني، عن تشكيل فريقه مواجهة إنجلترا، اليوم الأحد، في نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وشهدت تشكيل الماتادور، عودة داني كارفاخال لمركز الظهير الأيمن، بعدما غاب عن مواجهة فرنسا في نصف النهائي بداعي الإيقاف.

وجاءت تشكيل إسبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

الدفاع: كارفاخال، لي نورمان، لابورت، كوكوريلا

الوسط: رودريجو، فابيان رويز، داني أولمو

الهجوم: لامين يامال، نيكو ويليامز، ألفارو موراتا

ويستهدف المنتخب الإسباني، حصد اللقب، للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1964 و2008 و2012، فيما يطمح المنتخب الإنجليزي للظفر بلقب اليورو، للمرة الأولى في تاريخه.