رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قبل نهائي يورو 2024 .. جماهير الماتادور الإسباني تشعل شوارع برلين

المصير

الأحد, 14 يوليو, 2024

07:50 م

null

أشعلت جماهير منتخب إسبانيا الأجواء في العاصمة الألمانية برلين قبل ساعات قليلة من انطلاق مواجهة منتخب بلادها أمام إنجلترا في نهائي منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، من المقرر أن تقام المباراة في الساعة العاشرة مساءً.

نجح المنتخب الإسباني في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008، و2012، حيث تغلب على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2-1.

من جهة أخرى، تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على منتخب هولندا بنتيجة 2-1. يسعى المنتخب الإسباني لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه لينفرد بصدارة الأكثر تتويجًا بلقب البطولة، حيث يتساوى حاليًا مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب. في المقابل، يحلم منتخب إنجلترا بحصد اللقب للمرة الأولى.


null

تصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه الفوز في 3 مباريات على كرواتيا 3-0، إيطاليا 1-0، وألبانيا 1-0. تأهل المنتخب الإسباني للدور ثمن النهائي بمواجهة جورجيا، حيث فاز بنتيجة 4-1.

وفي الأدوار الإقصائية، تمكن المنتخب الإسباني من إقصاء المنتخب الألماني بنتيجة 2-1 في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف. يعتبر المنتخب الإسباني هو أول منتخب في تاريخ البطولة يحقق 6 انتصارات متتالية، حيث سجل 13 هدفًا واستقبل 3 أهداف، بينما يُعتبر داني أولمو هو هداف الفريق بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة 3 مرات.

إن الأداء المتميز للمنتخب الإسباني وجماهيره الشغوفة يزيد من حماسة المباراة المرتقبة أمام إنجلترا، ومن المتوقع أن تكون مواجهة مثيرة بين الفريقين على لقب "يورو 2024".