رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أبكي الملايين، لاعب منتخب فلسطين يتلو آيات قرآنية قبل استشهاده بدقائق

المصير

الخميس, 14 مارس, 2024

01:26 م

على صوت الرصاص الذي كان يحيط بمنزله من كل جانب، وبكلمات وعبارات مؤثرة كلها إيمان بالله عز وجل، وبعزيمة الرجال،، وبآيات قرآنية جليلة، بدأ لاعب كرة القدم الفلسطيني، محمد بركات رسالة الوداع، إلى أهله وأصحابه، والمسجد الأقصى.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو اللحظات الأخيرة في حياة بركات وهو يبث رسالته الأخيرة قبل أن يتم إعدامه على يد جنود الاحتلال الصهيوني الذين كانوا يحاصرون منزله في خان يونس.

ونشر بركات رسالته المؤثرة التي أبكت الملايين عبر فيديو بثه على مواقع التواصل الإجتماعي، قائلا:" السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، أهلي وأصحابي، وطني، أقصانا ، لعلها تكون آخر كلمات لي، عنا في موقف صعب، لكن لا يحدث في ملك الله لا ما أراد الله، ولا ترفع نملة قدمها ولا يدها إلا بإذن الله

يقين مدهش

كانت طلقات الرصاص تنهمر في الخارج وبركات ثابت ولديه يقين بالشهادة، لم يلق بالا بها وأكمل رسالة الوداع وهو يتلو آيات من القرآن ومنها قوله تعالى

"قل هل تربصون بنا إلا احدي الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا فتربصو إنا معكم متربصون"
"ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم الا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك ع الله يسير".

قدرنا بيد الله وليس بيد الأنتان

"لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور".
ثم أكمل حديثه، قائلا "قد يكون انتهى العمر ، وقد يكون في العمر بقية، ولا يحدد هذا الشيء هولاء" النتنا "، بل لا يحدده الا مالك السموات والأرض هو الذي عنده علم السموات والأرض".
قال تعالى "هو الذي قضى أجلا وأجل مسمى عنده"، فالأجل مكتوب، هو الذي يحدد متى نموت، فأرجو المسامحه والدعوات.

وفي نهاية حديثه، وقبيل استشهاده بدقائق معدودة ، وجه رسالته الحزينة إلى والديه، والدموع تملأ عينه قائلا : " أمي وابوي، والله انكم حبايبي، وغالين عليا، يتامى وولاد حبايب، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، انتهي إلى هنا ، دعواتكم.

أول لاعب بغزة يسجل 100 هدف

وأعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في وقت سابق، خبر استشهاد لاعب المنتخب الوطني السابق محمد بركات صاحب ال 39 عاما، في غارة إسرائيلية على مدينة خان يونس في قطاع غزة.

ولعب بركات بجانب المنتخب الفلسطيني، لعدة أندية في غزة والأردن والمملكة العربية السعودية، حيث بدأ مسيرته الاحترافية عام 2015 مع نادي شباب خان يونس، إذ أصبح أول لاعب في غزة يسجل 100 هدف مع فريق واحد.

لمشاهدة الفيديو

https://youtu.be/L2xidtMUPWw?si=1p-rmJ98DlCd3Fic