رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بشرى لجماهير الأهلي!.. وفحص طبي للمغربي عطية الله.. تفاصيل مثيرة داخل الجزيرة

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024

10:10 ص

يستعد اللاعب المغربي يحيى عطية الله، نجم النادي الأهلي، للخضوع لفحص طبي جديد خلال الساعات القادمة، بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام جورماهيا الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 الهدف من هذا الفحص هو تحديد حجم الإصابة ومدى خطورتها، بالإضافة إلى وضع خطة العلاج والتأهيل التي سيخضع لها اللاعب، تمهيدًا لعودته إلى التدريبات الجماعية والمباريات الرسمية.

عطية الله شعر بآلام في القدم قبل نهاية المباراة، ما دفع الجهاز الفني إلى استبداله والدفع بعمر كمال عبد الواحد مكانه، وذلك لتجنب تفاقم الإصابة أو تعرضه للغياب لفترة طويلة. يُذكر أن عطية الله كان قد عاد حديثًا للمشاركة في المباريات بعد فترة غياب طويلة عن الملاعب.

وافتتح الأهلي مشواره في الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أفريقيا بفوز كبير على جورماهيا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب نيايو الوطني. 

هذا الفوز الكبير يعزز تاريخ الأهلي المميز في مواجهاته على الأراضي الكينية، حيث غالبًا ما يُبشر انطلاق مشواره الأفريقي من كينيا بتحقيق اللقب في النهاية.

وشهدت البطولة مواقف مشابهة في السنوات الماضية، حيث افتتح الأهلي مشواره في 2006 و2013 بمواجهة فرق كينية، وانتهى المطاف بتتويجه باللقب الأفريقي.


من جهة أخرى، واصل الأهلي تعزيز أرقامه القياسية في البطولة بعدم الخسارة في 23 مباراة متتالية، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة شباكه لـ990 دقيقة دون استقبال أي هدف. كما أصبح الأهلي أول فريق مصري يتمكن من الفوز على جورماهيا الكيني في ملعبه، ليضيف إنجازًا جديدًا إلى سجل إنجازاته الأفريقية.

يُذكر أن الأهلي يتربع على عرش القارة السمراء، بعد أن توج بلقب دوري أبطال أفريقيا 12 مرة، كان آخرها في الموسم الماضي، ليظل النادي الأكثر تتويجًا باللقب في تاريخ البطولة.