رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

90% من المدارس دمرتها قوات الاحتلال خلال.. كارثة تضرب التعليم بغزة

المصير

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024

12:25 م

أفادت تقارير إعلامية بأن قطاع غزة كان من المقرر أن يشهد اليوم انطلاق العام الدراسي الجديد، إلا أن استمرار العدوان الإسرائيلي حال دون عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة منذ 7 أكتوبر الماضي. 


ويشير التقرير إلى أن حوالي 630 ألف طفل كانوا من المفترض أن يلتحقوا بالمدارس الحكومية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ولكن قوات الاحتلال دمرت نحو 90% من هذه المدارس.


وأكد «أبوكويك» في رسالة على الهواء، أن هذا العام كان من المفترض أن يشهد التحاق 58 ألف طفل بالصف الأول الابتدائي، ولكن ذلك لم يحدث بسبب الظروف الحالية. كما لم يتمكن 39 ألف طالب من أداء امتحانات الثانوية العامة لأول مرة منذ احتلال قطاع غزة عام 1967.


وأشار إلى أن قطاع غزة يواجه كارثة تعليمية بسبب عدم انطلاق العام الدراسي الجديد، لافتاً إلى أن العدوان الإسرائيلي لا يزال مستمراً، حيث شنت الطائرات الحربية غارات متتالية أسفرت عن العديد من الشهداء.


وأضاف أن معظم الغارات الإسرائيلية تركزت على المحافظة الوسطى، حيث استهدفت الطائرات الحربية منزلاً في مخيم البريج، مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة. 


كما قصف الاحتلال منزلاً في حي الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات.