رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أحرقا بيته وقتلا زوجته!! إحالة أوراق شقيقين عاطلين إلى المفتي.. تفاصيل مثيرة!

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 5 سبتمبر, 2024

11:00 ص

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات كفر الشيخ حكمها بإحالة أوراق شقيقين عاطلين إلى فضيلة المفتي، لاستطلاع الرأي الشرعي في توقيع عقوبة الإعدام عليهما، وذلك في القضية التي اتُّهما فيها بإضرام النار عمدًا في منزل أحد المواطنين، ما أسفر عن وفاة زوجته.

 وقررت المحكمة تحديد جلسة في أكتوبر المقبل لاستكمال النظر في القضية، مع استمرار حبسهما على ذمة التحقيق.

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع وعضوية المستشارين أحمد طاهر شتا، مصطفى محمد درويش، ومهاب عبدالغفار، في القضية رقم 22135 لسنة 2023 جنايات مركز كفر الشيخ.

تعود وقائع القضية إلى يوم 14 سبتمبر 2023، عندما قام الشقيقان "ا.ي.ز.ع.ح" (26 عامًا) وشقيقه "م.ز.ع.ح" (22 عامًا) بإشعال النيران عمدًا في منزل المجني عليه "م.ا.ح.ع"، مستخدمين مادة شديدة الاشتعال، ما أدى إلى وفاة زوجته "ش.ص.ا.ع" نتيجة الحروق التي أصابتها أثناء تواجدها في المنزل.

أفاد زوج الضحية خلال تحقيقات النيابة، التي أشرف عليها وكيل النيابة محمد وائل، أن الخلافات القديمة بينه وبين المتهمين دفعتهم للانتقام بإشعال النيران في منزله، بينما أشار المقدم أحمد عبد الشافي، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الشيخ، إلى أن تحرياته السرية أكدت أن الحادث كان نتيجة نزاع سابق بين الطرفين، وأن المتهمين استخدما جازولين لإشعال الحريق.

وأظهرت تقارير النيابة أن وفاة المجني عليها جاءت نتيجة الحروق الشديدة التي أدت إلى صدمة تسممية والتهاب رئوي، مما تسبب في وفاتها داخل المستشفى بعد نقلها لتلقي العلاج.