رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لتعويض غياب الدوليين!! كولر يعيد تشكيل الأهلي بالشباب استعداداً للموسم الجديد

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024

11:36 ص

قرر مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، تصعيد مجموعة من اللاعبين الشباب والناشئين إلى تدريبات الفريق الأول مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد. 

تأتي هذه الخطوة لتعويض الغياب الكبير للاعبي الأهلي الدوليين الذين انضموا لمعسكر منتخب مصر المقام حالياً، استعداداً لخوض مباراتي كاب فيردي وبتسوانا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب.

ويغيب عن تدريبات الأهلي كل من محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، محمد هاني، رامي ربيعة، مروان عطية، إمام عاشور، وأحمد نبيل كوكا، بالإضافة إلى انضمام أشرف داري، الوافد الجديد، إلى منتخب المغرب، ووسام أبو علي إلى منتخب فلسطين. هذا النقص العددي دفع كولر إلى الاستعانة بوجوه جديدة من الناشئين لسد الثغرات في تدريبات الفريق.

وبدأ فريق الأهلي تدريباته الجماعية أمس الاثنين على ملعب مختار التتش، بعد انتهاء فترة الراحة السلبية التي استمرت لعدة أسابيع منذ حسم لقب الدوري المصري بعد مباراته مع سموحة. وتركز تدريبات الفريق الحالية على تعزيز اللياقة البدنية ورفع الحمل البدني للاعبين، لضمان استعادة جاهزيتهم الكاملة قبل خوض المنافسات المرتقبة.

مارسيل كولر، بالتنسيق مع جهازه المعاون، يعمل على وضع برنامج إعداد مكثف للأهلي استعداداً للمرحلة المقبلة. الهدف هو تجهيز اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية بأفضل شكل ممكن، خاصة وأن الفريق يستعد لخوض تحديات كبيرة محلياً وأفريقياً.

ومن المقرر أن يبدأ الأهلي مشواره الأفريقي بمواجهة جورماهيا الكيني في منتصف سبتمبر الجاري ضمن دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي يحمل الأهلي لقبها. كما ينتظر الفريق مواجهة قوية أمام الزمالك في 27 سبتمبر بالسعودية في إطار بطولة السوبر الأفريقي.