رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد توضح.. لماذا نشعر بارتفاع كبير في الحرارة رغم انخفاض الدرجات المقاسة؟

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024

10:42 ص

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام المتبقية من شهر أغسطس الجاري ستكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذه الفترة من العام.

وأوضحت غانم ، خلال تصريحات لها صباح اليوم الثلاثاء،  أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح بين 35 و36 درجة مئوية، مشيرة لاستمرار ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير وهو ما يزيد الإحساس بارتفاع قيم درجات الحرارة.

كما أكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن نسب الرطوبة تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة المحسومة بمعدل من درجتين إلى 4 درجات مقارنة بدرجة الحرارة التي يتم قياسها حيث تصل درجة الحرارة المحسوسة في العاصمة بين 39 و40 درجة.

وكشفت غانم ، أنه من بداية الأسبوع المقبل، يكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة وتصل العظمى في القاهرى الكبرى إلى 33 درجة، نتيجة هبوط امتداد مرتفع العروض الوسطى والمنخفضات الموجودة في طبقات الجو العليا.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك سقوط أمطار على المحافظات الجنوبية لا سيما على المناطق الحدودية بين مصر والسودان نتيجة ارتفاع الحزام المداري.

وقالت إن الأمطار ستكون رعدية يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ولكنها لم تمتد إلى المحافظات الشمالية.

واختتمت غانم تصريحاتها قائلة بأن الأمطار تبدأ تقل خلال الأيام المقبلة، ولكن عودتها واردة من جديد بسبب قرب موسم السيول والأمطار في الخريف، وتكون الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد والطبيعة الجغرافية تؤدي إلى تشكل السيول.