رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

استمرارًا لمسلسل الإبادة.. جيش الاحتلال يهاجم مناطق متفرقة من قطاع غزة.. واستشهاد 12 شخص

المصير

الجمعة, 23 أغسطس, 2024

11:40 ص

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا واسع النطاق على مناطق متفرقة في قطاع غزة صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن استشهاد 12 شخصًا.


أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له أن الهجمات أسفرت عن القضاء على "عشرات الإرهابيين" وتدمير "30 هدفًا إرهابيًا" في القطاع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الهجمات استهدفت مواقع ومجمعات عسكرية ومخازن أسلحة، بالإضافة إلى مواقع إطلاق صواريخ في منطقة خان يونس جنوب القطاع.


وأوضح أدرعي أن قوات الجيش دمرت بنى تحتية إرهابية في خان يونس ومناطق مجاورة لدير البلح وسط القطاع، وقضت على إرهابي كان يشكل تهديدًا للقوات عبر طائرة مسيرة وبتدخل من مروحية حربية.


وأشار البيان إلى أن القوات استهدفت أيضًا المناطق التي شهدت إطلاق النار تجاه غلاف غزة خلال الأسبوع الماضي، بينما تواصل قوات الفرقة (162) عملياتها في منطقة تل السلطان برفح، حيث قضت على العديد من "الإرهابيين".


كما ذكر البيان أن مقاتلي الفرقة (252) في وسط القطاع استهدفوا إرهابيًا كان يحمل مواد متفجرة، وهاجموا موقعًا لإطلاق الصواريخ الذي كان مصدر تهديد للقوات.


وكانت وسائل الإعلام الفلسطينية قد ذكرت نقلاً عن مصادر طبية بأن 12 شخصًا استشهدوا جراء غارات وقصف إسرائيلي على وسط وجنوبي قطاع غزة منذ صباح اليوم.



وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بنسف مباني سكنية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، مما زاد من حجم الدمار والأضرار.



يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، سواءً من الجو أو البر أو البحر، مما أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف، غالبيتهم من الأطفال والنساء.


ويظل عدد كبير من الشهداء والجرحى عالقين تحت الأنقاض بسبب استمرار القصف وتدهور الأوضاع الميدانية. في ظل حصار خانق على القطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الإنسانية، تستمر معاناة السكان في ظل الأوضاع الإنسانية الكارثية.