رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سمير فرج: محور فيلادلفيا يقع في غزة وليس في مصر.. ونتنياهو يسعى لتأجيج الصراع

المصير

الإثنين, 19 أغسطس, 2024

10:19 م


قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن محور فيلادلفيا يقع داخل الأراضي الفلسطينية في غزة، وليس ضمن الأراضي المصرية. وأضاف فرج في تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك اتفاقًا بين مصر وإسرائيل ينص على الحفاظ على محور فيلادلفيا دون إيداع أي قوات إسرائيلية فيه.

وأوضح فرج أن إيداع إسرائيل لقوات عسكرية في محور فيلادلفيا يُعد مخالفة للاتفاقية مع مصر، واعتبر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول خلق مشاكل مع مصر. وأشار إلى أن نتنياهو يستخدم محور فيلادلفيا كذريعة لعرقلة إتمام صفقة وقف إطلاق النار في غزة، وهو يسعى لإدخال مصر في القضية لحل اتفاقية السلام.

وأكد اللواء سمير فرج أن نتنياهو هو الشخص الوحيد في إسرائيل الذي لا يرغب في وقف إطلاق النار، ويريد استمرار النزاع حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية.


قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن إسرائيل رفضت مؤخرًا دخول الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قطاع غزة. وأوضح فرج أن استمرار الصراع في غزة قد يؤدي إلى نشوب حرب إقليمية في المنطقة.

وأشار فرج إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى للسيطرة الكاملة على محور نتساريم لفصل قطاع غزة، معتبرًا أن هذا السلوك يهدف إلى عرقلة أي جهود للسلام في المنطقة، واصفًا إياه بـ "التفكير الصهيوني البحت".

وحذر اللواء سمير فرج من إمكانية أن يحصل نتنياهو على الرهائن الإسرائيليين، قائلًا إن ذلك قد يعني بقائه في قطاع غزة للأبد. وأضاف أن نتنياهو قد يرسل وفدًا متكاملًا إلى مصر قريبًا لإجراء جولة مفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة.