رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حصيلة قياسية من الشهداء والجرحى في غزة على يد قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر.. والعالم يطالب الفلسطنيين بضبط النفس

المصير

الخميس, 15 أغسطس, 2024

02:24 م

شهد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانًا إسرائيليًا أسفر عن حصيلة قياسية من الشهداء والجرحى.


وكشفت وزارة الصحة في قطاع غزة عن الأرقام المؤلمة للحالة الإنسانية في القطاع، حيث أفادت بتسجيل 40,005 قتلى و92,401 جريحًا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي. وأوضحت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي أن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في غزة، أسفرت عن وصول 40 شهيدًا و107 إصابات إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضافت الوزارة أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه فرق الإسعاف والدفاع المدني صعوبات في الوصول إليهم.


حصيلة قياسية من الشهداء والجرحى في القطاع


وفي الضفة الغربية، قُتل شخصان وأصيب أربعة آخرون، فجر الخميس، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية على مخيم بلاطة شرقي نابلس. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الشابين القتيلين هما من سكان المخيم، بينما أصيب أربعة آخرون، بينهم طفلة وسيدة، إثر القصف. كما أصيب أربعة شبان برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية من نابلس.


تستضيف قطر اليوم جولة جديدة من المفاوضات التي يُنتظر أن تكون حاسمة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة. وتشارك في هذه الجولة الولايات المتحدة وقطر ومصر وإسرائيل، بينما تغيب عنها حركة حماس. وقد أعلنت حماس في تصريحات لسكاي نيوز عربية أنها لن تعيد التفاوض حول ما تم الاتفاق عليه سابقًا، متهمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمراوغة. وأفادت مصادر بأن حماس أبلغت الوسطاء بأنها مستعدة للقائهم بعد محادثات اليوم إذا طرأت تطورات أو ردود جدية من إسرائيل.