رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سياسي بريطاني: لو كان هناك عالم إسلامي لانتفض من أجل ما يحدث في غزة «فيديو»

المصير

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024

12:47 م

هاجم السياسي البريطاني المعروف جورج غالواي الموقف السلبي للعالم الإسلامي تجاه المجازر والجرائم التي تُرتكب في قطاع غزة. في مقطع فيديو مصور، قال غالواي: "لقد قُطعوا أشلاء أثناء الصلاة سجداً، ولم يتبق منهم جسد واحد ليدفن كاملاً! لو كان هناك عالم إسلامي لانتفض لأجلهم، لكانت هذه القشة التي قصمت ظهر البعير! لو كانت هناك دول إسلامية حقيقية لكانت تحركت: تركيا، السعودية، جارتا فلسطين: مصر والأردن.. ولكن ذلك لم يحدث!"

وفي سياق الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مقتل خمسة فلسطينيين في طوباس وبلدة طمون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 926 قتيلاً.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد قُتل ثلاثة شبان اليوم الأربعاء عندما قصفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الشبان في بلدة طمون، الواقعة جنوب شرقي طوباس.

وأفادت "وفا" بأن القوات الإسرائيلية احتجزت جثامين الشهداء، في حين منعت قوات الاحتلال طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى مكان القصف.

كما أعلنت "وفا" في وقت سابق صباح الأربعاء عن استشهاد الشاب فايز فواز أبو عامر برصاص قوات الاحتلال بعد أن حاصرته داخل منزله في طوباس بشمال الضفة الغربية.

من جانبها، أفادت المصادر الأمنية بأن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات جوية على ما وصفه بـ"عدد من الإرهابيين المسلحين" في بلدة طمون، مؤكدًا أن العملية ما زالت مستمرة.