رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

غزة بعد 303 يومًا من العدوان الغاشم.. قرابة الـ40 ألف شهيد و100 ألف مصاب.. والعالم لايزال أخرس

المصير

الأحد, 4 أغسطس, 2024

12:19 م

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومها المستمر على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ303، في عدوان جوي وبري وبحري بدأ منذ السابع من أكتوبر 2023.

وبلغت حصيلة الضحايا حتى الآن قرابة 40 ألف شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء، و100 ألف مصاب، في حصيلة غير نهائية مع استمرار تواجد العديد من المدنيين تحت الأنقاض وفي الشوارع. وبينما يشتد القصف، لا يزال المجتمع الدولي عاجزًا عن اتخاذ أي خطوات ملموسة لوقف هذا العدوان.

تفاصيل القصف الأخير

فجر اليوم الأحد، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي جديد على مناطق متفرقة من قطاع غزة. وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استهدفت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية مناطق عدة في القطاع، مما أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة أكثر من 16 آخرين في قصف استهدف خيام النازحين حول مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

8 شهداء جدد

كما أسفر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الحسنات في مخيم دير البلح غرب المدينة عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين، بينما قتل 8 أفراد وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في قصف على منزل يعود لعائلة العامودي في منطقة الفاخورة شمال غرب مخيم جباليا، وقد نُقل المصابون إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا.

استهدفت الطائرات الإسرائيلية أيضًا منطقة الحساينة غربي مخيم النصيرات بقصف مدفعي عنيف على محيط شركة الكهرباء والمدرسة الماليزية شمال المخيم، بالإضافة إلى إطلاق النار من قبل آليات الجيش الإسرائيلي على مناطق شرق مخيم البريج.

في الوقت نفسه، قصفت المدفعية الإسرائيلية شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، وحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وأحياء تل الهوى والصبرة في المدينة. كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائف ورصاص على منازل المواطنين قبالة شاطئ مدينة غزة، وشنت غارات على الحي السعودي غرب مدينة رفح، مع إطلاق النار من آليات الاحتلال في محيط معبر رفح.