رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اغتيال إسماعيل هنية!! الرسائل الخفية لإسرائيل وعلاقتها بالرئيس الإيراني الجديد

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 31 يوليو, 2024

10:27 ص


أكد الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول أن اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران يمثل تحدياً مباشراً لإيران ولرئيسها الجديد مسعود بزشكيان، وللمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

وأوضح أبو الهول، خلال تصريحات له صباح اليوم الأربعاء ، أن عملية الاغتيال التي نفذتها إسرائيل تحمل رسالة واضحة مفادها أنها قادرة على القيام بأي شيء، مما يستفز إيران ويجبرها على الرد بأي طريقة كانت. 

وأضاف  أبو الهول ، أن هذه الحادثة لن تمر دون رد فعل إيراني، وأيضاً رد من الفصائل المناوئة لإسرائيل في المنطقة، نظراً لمكانة هنية كأعلى شخصية يتم اغتيالها من قبل إسرائيل منذ فترة طويلة بعد الشيخ أحمد ياسين.

كما أشار إلى أن اغتيال هنية يحمل في طياته رسائل خفية إلى الرئيس الإيراني الجديد، الذي يسعى لتأكيد سلطته وإظهار نفسه كرجل الدولة الأول في إيران. ولكن إسرائيل، من خلال تنفيذ هذه العملية، أرادت أن تقول له: "نحن قادرون على تنفيذ ما نريد سواء شئت أم أبيت".

واختتم أبو الهول تصريحاته بالقول إن الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، سيؤيد أي موقف يتخذه المرشد الأعلى الإيراني في الرد على عملية اغتيال إسماعيل هنية.