رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"منظومة الشرعية اليمنية بين الاصلاح السياسي والفساد المالي"..ندوة بالمركز اليمني المستقل

المصير

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024

10:50 م

يقيم المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية، يوم الإثنين المقبل الموافق 05 أغسطس 2024، ندوة تحت عنوان: “منظومة الشرعية اليمنية بين الاصلاح السياسي والفساد المالي والإداري”

وتقام الندوة على الساعة السابعة مساء بتوقيت صنعاء والقاهرة، الخامسة بتوقيت الجزائر، على أن تكون مدة إلقاء الورقة عشر دقائق.

على أن يشارك في الندوة عدد من الخبراء السياسيين، والمشاركون في الندوة هم:

الدكتور علي الخولاني، استاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية سابقاً بجامعة الجزائر، عنوان الورقة: إعادة الهيكلة السياسية والإدارية لمنظومة الشرعية اليمنية.

الدكتور علي البكالي، رئيس تيار نهضة اليمن، عنوان الورقة: تقييم الإصلاحات السياسية والاقتصادية مقابل تحديات الفساد المالي والإداري.

الدكتور عبدالناصر بن حماد العوذلي، عضو رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي الأمين العام المساعد لحزب جبهة التحرير، عنوان الورقة: اخفاقات الشرعية اليمنية في استغلال عناصر قوتها في الضغط على قوى الانقلاب.

الدكتور أحمد الصباري، أكاديمي يمني، عنوان الورقة: مظاهر الفساد في الشرعية اليمنية.

الدكتور فؤاد البداي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة تعز، عنوان الورقة: الاصلاح السياسي لمنظومة الشرعية اليمنية: الآفاق والمعوقات.

رياض الأكوع، محلل مالي واقتصادي، عنوان الورقة: التضخم الإداري في منظومة الشرعية اليمنية وآثرة على التنمية في اليمن.

الدكتور محمد المقري، أكاديمي يمني، عنوان الورقة: الفساد المالي والإداري في البعثات الدبلوماسية اليمنية.

الدكتورة نادين الماوري، أكاديمية يمنية ودبلوماسية سابقة، عنوان الورقة: الشرعية اليمنية بين صراع الاصلاح السياسي مع قضايا الفساد المالي والإداري.

نعمان الحذيفي، رئيس المجلس الوطني للأقليات في اليمن، عنوان الورقة: تأثير الفساد المالي والإداري في منظومة الشرعية اليمنية على حقوق الأقليات في اليمن.

الدكتور عادل الشجاع، أكاديمي يمني، عنوان المداخلة: قراءة لما ورد في أوراق الندوة.