رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

يد تغدر وتقتل وأخرى تمد يدها للمفاوضات... قوات الاحتلال تقتحم طولكرم واستشهاد 5 فلسطينيين

حسين على

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024

01:14 م

بينما تكشف الأنباء عن هدنة مرتقبة بين حركة حماس ودولة الاحتلال وانسحاب إسرائيلي كامل من قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، تواصل قوات الاحتلال هجماتها البربرية على أبناء القطاع.

اقتحام مخيم طولكرم

استيقظ سكان طولكرم في الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الثلاثاء على اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين وفقًا لمصادر فلسطينية لوكالة فرانس برس. وأفاد رئيس اللجنة الشعبية في المخيم، فيصل سلامة، أن "أمًا وابنتها قتلا و3 شبان استشهدوا جراء قصف بطائرة مسيرة"، بعد دخول الجيش الإسرائيلي المخيم في ساعات الفجر الأولى. وأكد ناشط من المخيم، طلب عدم ذكر اسمه، أن المرأة وابنتها كانتا تعملان متطوعتين في الإسعاف داخل المخيم.

عنف إسرائيلي مستمر

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أنه قدم العلاج لرجل في الثلاثين من العمر أصيب برصاصة في منطقة البطن، وثلاث نساء، إحداهن أصيبت في العين. كما كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القتلى سقطوا "جراء قصف بطائرة مسيرة للاحتلال لموقع في حارة الحمام في مخيم طولكرم".

بدأت قوات الاحتلال عملية عسكرية واسعة في المخيم بمدينة طولكرم منذ منتصف الليلة الماضية، وتتعرض المدينة ومخيمها، بالإضافة إلى مخيم نور شمس القريب، لمداهمات عسكرية منتظمة، إذ تتهم إسرائيل مسلحين فلسطينيين بالتواجد في تلك المنطقة.

وأفادت تقارير بأن 579 فلسطينيًا على الأقل قتلوا في الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال أو المستوطنين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، منذ بدء الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.