رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

زهران :الهجوم الإسرائيلي علي اليمن نهاية الدولة العبرية ونتنياهو آخر رئيس وزراء

المصير

السبت, 20 يوليو, 2024

09:33 م


كتب :مؤمن حسن 
وصف  الدكتور جمال زهران رئيس الجمعية العربية للعلوم السياسية والبرلماني السابق الهجوم الإسرائيلي غير المسبوق  علي اليمن اليوم ، والذي تم بطائرات إف 35  بأنه بمثابة النهاية للكيان الصهيوني، وأنه رسالة من الكيان  في إثبات قوته وأنه لا يتلقى ضربات دون رد. 

وأضاف زهران، في تصريحات  للمصير،  أن نتنياهو يسعى لتعزيز موقفه السياسي قبل زيارته إلى واشنطن الأسبوع القادم، حيث يعتزم إلقاء خطاب أمام الكونغرس، ليقول لهم "ضربونا بطائرة مسيرة، فرددنا بتدميرهم". مشيراً إلى رئيس وزارء الاحتلال يريد إيصال رسالة واضحة بأن الكيان الصهيوني لن يقف مكتوف الأيدي.

وأشار  أستاذ العلوم السياسية، إلى أن السبب الرئيسي في الهجمات التي تعرضت لها اليمن اليوم، هو زيارة  نتنياهو  لواشنطن، وأنه يريد إثبات قدرته على الرد على الهجمات، بالإضافة أن المنطقة مقبلة على تصعيد تدريجي في ظل انشغال الولايات المتحدة بانتخاباتها، مما يجعل التصعيد مستمرًا بضرب مقابل ضرب، ورد فعل مقابل فعل.

وأكد زهران بأن اليمن تمتلك صواريخ طويلة المدى، وقد أعلنوا عن ذلك، وهذا يشكل تهديدًا كبيرًا للكيان الصهيوني، ونتنياهو لن يقلق فقط من الضربة الحالية، بل سيواجه ضربات متتالية، منوها أن عملية تل أبيب الأخيرة أثلجت قلوب العرب، وبشر زهران بقرب نهاية الكيان الصهيوني، لافتا إلى أن هجمات الحوثيين   أحدثت حالة فزع كبيرة داخل تل أبيب.

واختتم تعليقه  قائلا : أعتقد أن نتنياهو سيكون آخر رئيس وزراء للكيان الصهيوني، وأن هذه هي نهاية إسرائيل، وضربات اليمن ستصبح أشد وأقوى، ونحن نشهد بداية النهاية لهذا الكيان.