رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مقطع فيديو لا يُصدّق من غزة... فتيات شهداء طوفان الأقصى يعقدن جلسة لسرد القرآن كاملاً

حسين على

الخميس, 18 يوليو, 2024

03:03 م

في مشهد مبهج ومفرح للنفس، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام أكثر من 300 حافظة من فتيات شهداء طوفان الأقصى بعقد جلسة لسرد القرآن كاملاً. هذا المشهد ليس في بلاد الحرمين، وإنما في أحد مراكز الإيواء بحي التفاح شرق مدينة غزة.

يأتي هذا المشهد وسط ما يتعرض له قطاع غزة من تدمير وتخريب على مدار الساعة، فلم يمنعهم ذلك من التضرع إلى الله الواحد ليخلصهم من طغيان وتجبر دولة الاحتلال والعالم المتخاذل.

تفاعل كبير من رواد السوشيال ميديا مع مقطع الفيديو




لاقى مقطع الفيديو، الذي يعود إلى أكثر من شهر تقريبًا، تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أعربوا عن كامل دعمهم لقطاع غزة الجريح وللقضية الفلسطينية، مؤكدين أن فلسطين سوف تتحرر من البحر إلى النهر.

دمار يومي لقوات الاحتلال في قطاع غزة

ومع بزوغ فجر اليوم الخميس، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 5 فلسطينيين وطفلتين، وإصابة آخرين، فجر اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها، إن الجيش الإسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الرملي في محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل طفلتين.

وذكرت المصادر أن أربعة أطفال وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد أن استهدفت قوات إسرائيلية شقة سكنية في برج الاتحاد في النصيرات، ما أدى لإصابتهم.

وأشارت المصادر إلى أن خمسة مواطنين قُتلوا وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة أبو ركاب، في بلدة الزوايدة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

قرار صهيوني برفض إقامة دولة فلسطين

واليوم، وكما هي عادة دولة الاحتلال في الإمعان في الظلم، صوت الكنيست الإسرائيلي، الخميس، بأغلبية ساحقة على مشروع قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية، وفقًا لما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأيد القرار أحزاب في ائتلاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى جانب الأحزاب اليمينية من المعارضة، وحظي بدعم من حزب الوحدة الوطنية الوسطي بزعامة بيني غانتس.