رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف التعاملات.. وخبير يكشف توقعات الفترة المقبلة

المصير

الجمعة, 13 سبتمبر, 2024

06:10 م

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في منتصف تعاملات اليوم الجمعة، مع تحقيق الأوقية بالبورصة العالمية مستويات سعرية جديدة، بفعل تراجع الدولار، قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي، وسط تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3470 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 7 دولارات لتسجل مستوى 2567 دولارًا، بعد أن لامست أعلى مستوى لها على الإطلاق في بداية التعاملات عند 2573 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3966 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2974 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2314 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27760 جنيهًا.
وفي هذا الصدد، قال أمير رزق، الخبير في مجال المشغولات الذهبية، وعضو رابطة الجواهرجية، إنه في حالة خفض الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه المقبل، سيرتفع سعر الذهب العالمي بمقدار يتراوح بين 50 و100 دولار للأونصة الواحدة.
أشار رزق في تصريحات خاصة إلى أنه في حالة ارتفاع السعر العالمي نتيجة خفض الفائدة الأمريكية، سيؤثر بالطبع على السعر العالمي، ولكن بنسب طفيفة، إذ يعتمد تسعير الذهب المحلي خلال الوقت الراهن، على سعر الدولار، بجانب آلية العرض والطلب.