رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصدررفيع: لا صحة لوجود تفاهميات مصرية مع إسرائيل حول محور فيلادلفيا

المصير

الأحد, 21 يوليو, 2024

08:55 م

أكد مصدر رفيع المستوى أن ما تناولته وسائل الإعلام الإسرائيلية حول وجود اتفاقات أو تفاهمات مصرية مع إسرائيل بشأن محور فيلادليفا لا أساس له من الصحة، وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأوضح المصدر أن هذه الادعاءات تأتي في إطار سعي الطرف الإسرائيلي للتغطية على فشله العسكري المستمر في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أشار يوسف الشرقاوي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الاعتداءات على ميناء الحديدة في هذا التوقيت تمثل نقلة نوعية خطيرة على صعيد تمدد الصراع الإسرائيلي على غزة. وأكد أن هذه الاعتداءات والإبادة الجماعية الممنهجة التي بدأت منذ السابع من أكتوبر الماضي تأتي في هذا الإطار.

وأضاف الشرقاوي خلال مداخلة في برنامج "مطروح للنقاش"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي على قناة القاهرة الإخبارية، أن مصر، وخاصة القيادة السياسية، حذرت دائمًا من مخاطر امتداد الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وتأثيرها على عملية الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وتابع الشرقاوي أن الاعتداءات الإسرائيلية على ميناء الحديدة لم تستهدف أي منطقة عسكرية لجماعة أنصار الله الحوثي، بل كانت موجهة نحو الميناء ومخازن البترول والغذاء، وهو ما يعتبر سياسة ممنهجة لضرب البنية التحتية وتجويع الشعب، سواء الفلسطيني أو اليمني، مما يؤجج عملية الصراع وانتشاره.