رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حركة الجهاد الإسلامي :مجزرة قوات الاحتلال إمعان في حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني

المصير

السبت, 13 يوليو, 2024

03:36 م

أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن مجزرة قوات الاحتلال في منطقة المواصي بخان يونس هي إمعان في استمرار حرب الإبادة التي يشنها الكيان بحق الشعب الفلسطيني

وقالت الحركة في بيان لها : 10 أشهر من تقاعس العالم أجمع وعجزه أمام آلة القتل والإجرام الصهيونية الوحشية وفشله في وقفها وفك الحصار عن مئات آلاف المحاصرين

وأضافت أيضا : ادعاءات العدو باستهداف شخصيات قيادية تثبت النية المبيتة لديه لارتكاب هذه الجريمة عن سبق إصرار وتصميم

وختمت الجهاد بيانها قائلا :  أمريكا هي المسؤول الأول عن هذه الجريمة النكراء، بتواطؤ وصمت كامل من كل الذين يوفرون الدعم للكيان

وكانت وزارة الصحة في غزة اعلنت ارتفاع حصيلة مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي محافظة خان يونس قبل قليل اكثر من 71 شهيد و من 289 اصابة بينها حالات خطيرة لا زالت الطواقم الطبية تتعامل معها حتى اللحظة.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس كان مختبئا فوق الأرض في مدينة خان يونس بقطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" نقلا عن "تقرير" غير محدد أن هدف الغارة في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة كان محمد ضيف، لكن لا يوجد تأكيد حتى الآن بشأن اغتياله أو إصابته.

في غضون ذلك، ذكرت إذاعة الجيش نقلا عن ثلاثة مصادر دفاعية أن الهدف كان “كبيرا جدا” وأن النتائج لم تتضح على الفور.

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أخرى، أن قائد كبير آخر في حماس كان برفقة محمد ضيف عندما تم استهدافه في غارة جوية إسرائيلية في جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

وأوضحت القناة الـ12 العبرية أنه إلى جانب الضيف كان هناك رافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحماس.

فيما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن التقارير الأولية تشير إلى إصابة قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف بجروح خطيرة.

أما هيئة البث الإسرائيلية فكشفت نقلًا عن مسؤولين أن التقارير تشير إلى أن الضيف لم يكن معه أي من المحتجزين.