رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تفاصيل اجتماع الرابطة.. 4 أندية رفضوا نظام الدوري الجديد

المصير

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024

11:57 م

كتب أحمد حمدي 

قال الإعلامي إيهاب الكومي، إن رابطة الأندية المحترفة وافقت على إقامة دوري الموسم الجديد بالنظام البلجيكي، والذي يتضمن خوض دور واحد، بحيث يُنافس أول 9 مراكز على اللقب فيما تتنافس الأندية من المركز العاشر إلى الـ 18 على الهروب من شبح الهبوط.

وأضاف الكومي خلال تصريحات صحفية له، أن الدوري سيقام  من دور واحد، ثم يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، الأولى تضم أول 9 مراكز والثانية تضم الأندية الـ 9 الأخرى، وسيهبط فريقان فقط في الموسم المقبل، مؤكداً أن أندية بتروجت والجونة وإنبي وفاركو أعترضوا على نظام الدوري الجديد.

وتابع إيهاب الكومي، أن الموسم الجديد سيبدأ 30 أكتوبر المقبل على أن ينتهي الدوري يوم 6 يونيو المقبل.

وأشار إيهاب الكومي، إلى أن رابطة الأندية المصرية تعاقدت مع الشركة الألمانية التي تنظم بطولات الويفا و الدوري الألماني و الإماراتي و التركي لتبدأ عملها مع الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد، مؤكداً أن الرابطة كانت تريد شراء السيستم ولكن الشركة رفضت.

وواصل إيهاب الكومي، أن الموسم المقبل سيشهد هبوط فريقين، على أن يصعد ثلاث فرق ليصبح عدد أندية الدوري 19 فريقا، مضيفا أن الموسم بعد المقبل سيبهط أربع فرق، وسيصعد ثلاث فرق، على أن يعود الدوري لنظام الـ 18 فريقا.

وأتم إيهاب الكومي، أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تمسك خلال الاجتماع بتطبيق اللائحة عليه بالنسبة لبطولة كأس مصر وعدم خوض النسخة المقبلة من المسابقة.