رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وشهد شاهد من أهلها.. معارض إسرائيلي يواصل الهجوم على نتنياهو.. ويؤكد أنه لا يريد السلام

المصير

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024

11:48 ص

في تصاعد للأزمة السياسية داخل إسرائيل، وجه زعيم المعارضة يائير لابيد انتقادات حادة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، متهمًا إياه بعدم السعي لتحقيق السلام. وقال لابيد، اليوم الأربعاء، إنه "طالما استمرت هذه الحكومة في السلطة، ستظل الحرب مشتعلة"، مشددًا على أن "هذه الحكومة لا تعرف كيفية تحقيق السلام، ولا ترغب في ذلك".


وأشار لابيد إلى أن إسرائيل بحاجة ماسة لإنهاء الحرب الحالية بشروطها الخاصة، مشددًا على ضرورة إبرام صفقة لإنهاء الصراع. وأضاف: "إنهاء الحرب يصب في مصلحة إسرائيل على الأصعدة الأمنية، الاقتصادية، والسياسية".


وفي تصريحات سابقة يوم الثلاثاء، أكد لابيد أن "لا أحد في تاريخ إسرائيل ساهم في تعزيز قوة حماس أكثر من بنيامين نتنياهو". وفي منشور له عبر منصة "إكس" يوم الاثنين، وجه لابيد انتقادًا مباشرًا لأعضاء الكنيست من أحزاب الليكود وشاس ويهودية التوراة، محذرًا إياهم من التواطؤ في ما وصفه بـ"أكبر كارثة في تاريخ البلاد"، وقال: "يجب أن تتذكروا أن ولاءكم ليس لنتنياهو، بل لدولة إسرائيل".


وطالب لابيد أعضاء الكنيست بالضغط لتحقيق صفقة رهائن، محذرًا من أن استمرارهم في التحالف مع نتنياهو دون تحقيق هذه الصفقة قد يكون غير قابل للاستمرار. كما اتهم لابيد نتنياهو بافتعال قضية "محور فيلادلفيا" لتعطيل أي صفقة قد تؤدي إلى انهيار حكومته.