رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إطلاق اسم كريم عبدالعزيز على الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي

رحاب عنتر

الجمعة, 30 أغسطس, 2024

04:21 م

ChatGPT

رحاب عنتر

ينظم المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية، وإدارة الفنان محمد عصمت، مدير المهرجان. ستقام فعاليات المهرجان في محافظة الإسكندرية خلال الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل.


أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن إطلاق اسم الفنان الكبير كريم عبدالعزيز على الدورة الخامسة من المهرجان، وسيتم تكريمه خلال الفعالية، تقديرًا لتاريخه الفني الكبير الذي يتضمن مئات الأعمال المميزة في تاريخ الفن المصري.


أعرب عصمت عن سعادته بأن الدورة تحمل اسم نجم كبير، مؤكدًا أن تكريم كريم عبدالعزيز هو تكريم مستحق لنجم مصر والوطن العربي. يأتي هذا التكريم استكمالًا لنهج مهرجان المسرح العربي في تكريم كبار النجوم، حيث تم تكريم الفنان محمد صبحي في الدورة الثالثة، وحملت الدورة الرابعة اسم النجم ماجد الكدواني.


أضاف مدير مهرجان المسرح العربي أن المهرجان هذا العام من المتوقع أن يضم سبع عروض مسرحية تتنافس على جوائز الدورة الخامسة. ستُعرض العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، في حين ستُقام حفلات الافتتاح والختام في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش. بالإضافة إلى ذلك، ستُعقد عدد من الورش الفنية المميزة على هامش المهرجان. كما سيُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، مع وجود العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها تباعًا خلال فترة فعاليات المهرجان. سيتم أيضًا الكشف عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم، والهيكل الإداري للمهرجان في وقت لاحق.