رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عبد الغفور البرعي في منهج أولى إعدادي.. وزارة التربية والتعليم توضح

المصير

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024

10:53 م

كتب: إبراهيم محمد

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة تُظهِر مشهداً من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" بين شخصيتي عبد الغفور البرعي وابنه عبد الوهاب، وتُشير الصورة إلى وجود هذا الحوار في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي. 

في هذا السياق، أوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم  أن الصورة المتداولة هي من أحد الكتب الخارجية الخاصة بالعام الدراسي 2024/2025، وليس من كتاب الوزارة الرسمي. وأكد المصدر عدم وجود أي درس يتعلق بشخصية عبد الغفور البرعي أو مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" ضمن منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي.

على جانب آخر، ترددت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، بسبب صعوبة صياغة المناهج الجديدة في الوقت المتبقي قبل بداية العام الدراسي. وأُشير إلى أن تدريس مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء للصف الأول الثانوي سيستمر، على أن يتم تطبيق مادة العلوم المتكاملة بدءًا من العام الدراسي 2025/2026.

من جانبه، نفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة هذه الأنباء. وأكد زلطة عدم وجود أي تراجع عن تنفيذ قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة ماضية في تطبيق هذه القرارات بدءًا من العام الدراسي القادم.