رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ادعاءات فارغة.. حزب الله ينفي مزاعم دولة الاحتلال.. ويؤكد انجازه جميع العمليات العسكرية اليوم

المصير

الأحد, 25 أغسطس, 2024

10:05 ص

نفى حزب الله، الأحد، المزاعم التي أطلقتها إسرائيل حول شنها هجومًا استباقيًا ضد منصاته في لبنان وإحباط هجومه، واصفًا إياها بـ"الادعاءات الفارغة".


رد قوي من حزب الله


وقال الحزب في بيان: "ادعاءات إسرائيل حول العمل الاستباقي وتعطيلها لهجومنا مجرد ادعاءات فارغة تتنافى مع وقائع الميدان". وأضاف أن "جميع المسيرات الهجومية أطلقت في الأوقات المحددة لها ومن مواقعها المختلفة، وعبرت الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه أهدافها من مسارات متعددة، مما يؤكد إنجاز العملية العسكرية بالكامل".


وأكد البيان أن "ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي والاستهدافات التي يزعم تحقيقها هي ادعاءات لا أساس لها وستتم دحضها في خطاب للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في وقت لاحق اليوم".


وأشار الحزب إلى أن الهجوم الذي شنته المقاومة استهدف مواقع عسكرية وثكنات ومنصات القبة الحديدية في إسرائيل، مؤكدًا أن "عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت على إسرائيل تجاوز 320 صاروخًا".


الهجوم الإسرائيلي على جنوب لبنان


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الأحد، عن تنفيذ عملية استباقية ضد حزب الله، مشيرًا إلى أن "حوالي 100 طائرة حربية هاجمت ودمرت آلاف المنصات التابعة لحزب الله، التي كانت جاهزة لإطلاق صواريخ باتجاه شمالي إسرائيل ووسطها". وأوضح أن هذه العملية تمت بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات الإسرائيلية، واستهدفت أكثر من 40 موقعًا في جنوبي لبنان.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي صباح الأحد، إن "الجيش يواصل إحباط الهجمات التي يخطط لها حزب الله ضد إسرائيل"، مضيفًا: "اكتشفنا استعدادات حزب الله لإطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل، فقمنا بشن هجوم استباقي لإزالة التهديد".