رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خاص| "تعاني من اضطراب الشخصية الحدية وبناتها عرضه للمرض لأن أسبابه وراثية"... طبيب نفسي يشخص حالة شيرين عبد الوهاب

رحاب عنتر

السبت, 24 أغسطس, 2024

09:21 م

أكد الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، أن الفنانة شيرين عبدالوهاب تعاني من اضطرابات الشخصية الحدية، وليس كما أدعى البعض معاناتها من مرض ذهان الهوس الاكتئابي.

وأشار الدكتور وليد هندي في تصريح خاص ل موقع المصير، أن تصرفات شيرين عبد الوهاب في أزمتها الأخيرة مع طليقها الفنان حسام حبيب وأيضًا أزمتها مع شركة روتانا، تؤكد أنها تعاني من اضطراب الشخصية الحدية، وخاصة تقلباتها وشدة ردود أفعالها على الأزمات التي تتعرض لها.

وتابع الدكتور هندي: "الشخصية الحدية دائمة الإثارة والمشاكل، وكل ما تقوم به شيرين عبد الوهاب هو أعراض لاضطراب الشخصية الحدية، حيث أنها تتعامل بشكل حاد جدًا في جميع الأزمات التي تمر بها".

وأردف: "لما بتحصل معاها مشكلة بتدمر كل حاجة، وزي ما بنقول بالبلدي كده بتضرب تحت الحزام".

ما هي أعراض اضطراب الشخصية الحدية

قال الدكتور هندي أن من أهم أعراض اضطراب الشخصية الحدية، والتي تنطبق بشكل كبير على ردود فعل شيرين عبد الوهاب: "مريض اضطراب الشخصية الحدية مندفع وانفعالاته غير منضبطة، ففي حالة الحب يكون معطاء، وإذا تحول هذا الحب إلى كره من الممكن أن يصل إلى حد إيذاء النفس، أو يصل إلى مرحلة الانتحار، فهو شخص غير متزن، مشاعره تكون كره أو حب بشدة".


وأكد أيضًا أن من أبرز أعراض اضطراب الشخصية الحدية التي تنطبق على شيرين عبد الوهاب، هو انسلاخها من أهلها وابتعادها عنهم، واللجوء إلى الإدمان.

وتابع مؤكدًا أن سلوك الشخصية الحدية مؤذي للذات، ولديه خوف من هجر الآخرين، مع وجود تغيرات سريعة في الطريقة التي يرى بها نفسك، بالإضافة إلى رؤية نفسه بصورة سيئة.

وعن أسباب اضطراب الشخصية الحدية... أكد الدكتور وليد هندي أن من أبرزها أنه أسباب وراثية أي ينتقل من خلال جينات وراثية، وأكدت الدراسات العلمية أن 65% ممن يعانون من اضطراب الشخصية الحدية لأسباب وراثية، او تعرض المريض للعنف الأسري في الصغر بالضرب المبرح، مع قمع التفكير عند الأطفال، التفكك الأسري، أو تعرضه للايذاء الجنسي، انسحاب أحد الوالدين عاطفيًا من حياة المريض.

واختتم حديثه مؤكدًا أن بنات الفنانة شيرين عبد الوهاب أكثر عرضه للإصابة باضطراب الشخصية الحدية، لأسباب وراثية ومعاناتهم من التفكك الأسري.